ماهو السيو الخارجي Off Page SEO

ماهو السيو الخارجي Off Page SEO ،السيو الخارجى اوف بيج سيو ، فهو يشير إلى التقنيات التي يمكنك استخدامها لتحسين موضع موقع الويب الخاص بك في صفحة نتائج محرك البحث (SERPs). كثير من الناس يربطون بتحسين محركات البحث ( السيو الخارجى ) مع بناء وصلات خارجية لدى المواقع الأخرى أو مايسمى بالباكلينك ولكن هذا ليس كافى.

Advertisements

بشكل عام ، يتعلق الأمر بـ السيو الخارجي Off Page SEO بطرق الترويج  لغرض رفع ترتيب موقعك على الويب برتب أعلى في نتائج البحث.

لنبدأ الموضوع من البداية …

1-ما هو السيو أو SEO ماهو؟

ماهو السيو الخارجي Off Page SEO | شرح SEO للمبتدئين

معنى سيو أو الــ SEO هو المصطلح المستخدم لوصف مجموعة من العمليات التي تهدف إلى تحسين اى موقع ويب لمحركات البحث.

قم بتسريع وحماية موقع WordPress الخاص بك دون أي تكلفة إضافية!

🌐 هل أنت مستعد لتعزيز تواجدك على الإنترنت؟ استمتع بتجربة استضافة الويب بسرعة البرق وبحماية رائعة لموقعك وتسريع مجانى وبسعر لا يقارن! 🔥

👉 هل أنت مستعد لتسريع موقع الويب الخاص بك؟ انقر فوق “البدء” الآن!

NakibVPS استضافة النقيب أسرع إستضافة

مُحسّنات محرّكات البحث مهمة ليس فقط للحصول على زائرين ذوي جودة عالية من محركات البحث ، بل إنها أيضًا وسيلة لتحسين سهولة استخدام موقع الويب الخاص بك وزيادة مصداقيته.

تستخدم محركات البحث خوارزميات معقدة لتحديد الصفحات المراد تضمينها في فهرسها وترتيب عرض هذه الصفحات في نتائج البحث.

SEO هو وسيلة التخاطب بين موقعك وبين محركات البحث بلغة يمكنهم فهمها وإمدادهم بمزيد من المعلومات حول موقع الويب الخاص بك.

2-مقارنه بين Off-Page SEO و On-Page SEO

مقارنه بين Off-Page SEO و On-Page SEO

لتجنب أي ارتباك بخصوص شرح SEO للمبتدئين فى مجال السيو، دعنا نوضح العلاقة بين مُحسنات محركات البحث خارج الصفحة وأنواع مُحسّنات محرّكات البحث الأخرى مثل تحسين محركات البحث على الصفحة.

لفهم الفرق بين الاثنين ، عليك أولاً أن تفهم ما هو تحسين محركات البحث.
تحسين محركات البحث أو تحسين محركات البحث هو المصطلح المستخدم لوصف مجموعة من العمليات التي تهدف إلى تحسين موقع الويب لمحركات البحث.

تُعد مُحسّنات محرّكات البحث مهمة ليس فقط للحصول على زوار عالي الجودة من البحث ، ولكنها أيضًا وسيلة لتحسين سهولة استخدام موقعك على الويب وزيادة مصداقيته.

تستخدم محركات البحث خوارزميات معقدة لتحديد الصفحات التي سيتم تضمينها في فهرسها وترتيب عرض هذه الصفحات في نتائج البحث. SEO هي طريقة “التحدث” إلى محركات البحث بلغة يمكنهم فهمها ومنحهم مزيدًا من المعلومات حول موقع الويب الخاص بك.

الــ SEO له مكونان رئيسيان ، سيو داخل الصفحه On Page SEO وسيو خارج الصفحة Off Page SEO.

1-سيو داخل الصفحه On Page SEO

وهو يشير إلى الإعدادات التي يمكنك تطبيقها على موقع الويب الخاص بك بحيث يتم تحسينها لمحركات البحث.
وأهم نصائح السيو الداخلى On Page SEO هي:

  • تحسين عنوان ووصف الموقع وكذلك المواضيع.
  • عناوين URL للمقالات متوافقه مع السيو وتحمل معنى المشاركة.
  • التنقل بين الأقسام والمواضيع سهل الاستخدام (breadcrumbs أو فتات الخبز ، خرائط للموقع).
  • الروابط الداخلية بين المواضيع .
  • تنسيق النص (استخدام خط غامق ، مائل ، إلخ)
  • علامة H1  للعناوين ووكذلك تدرج العناوين من H2  وحتى H6 .
  • تحسين الصور (حجم الصورة ، أسماء الصور المناسبة ، استخدام نص بديل)
  • وجود صفحة خطأ 404 .
  • سريع التصفح.
  • موقع متوافق مع الجوال وكافة الأحهزة.
  • محتوى جديد عالي الجودة ومتجدد (هذا هو دائمًا عامل SEO الأكثر أهمية).
  • الروابط الخارجية (لا توجد روابط معطوبة أو روابط لمواقع “سيئة”).

2-السيو الخارجى فماهو السيو الخارجي Off Page SEO ؟

السيو الخارجى فماهو السيو الخارجي Off Page SEO

على عكس السيو الداخلى On Page SEO ، يشير مصطلح السيو الخارجي Off Page SEO إلى الأنشطة التي يمكنك تنفيذها خارج حدود موقع الويب الخاص بك. وهي:

  • بناء وصلات لموقعك بمواقع أخرى او مايسمى بالباكلينك.
  • النشر لموضوعات موقعك عبر وسائل التواصل الاجتماعي
  • نشر العلامة التجارية لموقعك وخصوصا اذا كان موقعك من ضمن مواقع التسوق عبر الانترنت.

3-لماذا السيو الخارجي Off Page SEO مهم؟

تحاول محركات البحث منذ عقود إيجاد طريقة لإعطاء أفضل النتائج عبر البحث من خلالها. ولتحقيق ذلك ، فإنها تأخذ في الاعتبار عوامل الــ SEO في الموقع (المذكورة أعلاه) ، وبعض عوامل الجودة الأخرى والسيو الخارجي Off Page SEO.

يعطي السيو الخارجي Off Page SEO مؤشرا جيدا للغاية حول كيف ينظر العالم (المواقع الإلكترونية والمستخدمون الآخرون) إلى موقع الويب الخاص بك.

فالموقع القوى بالتأكيد يحتوى على محتوى قوى وعالي الجودة وتحصل على روابط خلفية أو (Backlinks) من مواقع ويب أخرى.
وكذلك يحتوى ايضا على إشارات على وسائل التواصل الاجتماعي (مثل Facebook ، twitter  و Pinterest… الخ ، وما إلى ذلك) ومن المرجح أن تكون تلك مشاركة بين مجموعات المستخدمين عبر وسائل التواصل الإجتماعى المتشابهين في التفكير.

إن استراتيجية السيو الخارجي Off Page SEO ستجنى من خلاله الفوائد التالية لموقعك:

الزيادة في التصنيف العالمي – سيحتل موقع الويب مرتبة أعلى في SERPs وهذا يعني أيضًا المزيد من الزيارات.
الزيادة في البيج رانك والبيج اوثورتى – ترتيب الصفحات هو رقم يتراوح بين 0 و 10 مما يدل على أهمية موقع الويب في نظر Google.

زيادة فى العرض – تعني الموقع القوى يحصل على المزيد من الروابط ومزيد من الزيارات ويذكره المزيد من وسائل التواصل الاجتماعية. يشبه تسلسل الأحداث الذي لا ينتهي ، حيث يؤدي شيء إلى آخر ثم إلى آخر وهكذا.

زيادة الثقة من قبل محركات البحث والزوار– بالإضافة إلى ما سبق ، أدخلت Google مؤخرًا مفهوم الخبرة وتجربة مستخدم رائعة والجدارة بالثقة (E-A-T) ، الذي يلعب دورًا مهمًا في التصنيف العالمي ويرتبط مباشرةً بـ SEO خارج الموقع.

بعبارات بسيطة ، ترغب Google في تصنيف مواقع الويب التي تُظهر الخبرة والتخصص  في موضوع ما وإحدى الطرق لضمان موثوقية مواقع الويب التي تلتقطها الخوارزميات ، من خلال الروابط الواردة لتلك المواقع.

فعلى سبيل المثال ، إذا كنت تريد أن يُنظر إليك كخبير في موضوع ما ، فلا يكفي أن تقول ذلك ، ولكن يجب أن توافق مواقع الويب الأخرى ذات الصلة ويتم التعبير عن ذلك من خلال الروابط التي تشير إلى موقع الويب الخاص بك كموقع كتخصص وجدير بالثقه وهذا مايضعه جوجل فى الحسبان لموقعك بخصوص تصنيفه فى مجال تخصصة ورفع رتبته.

4-ماهى تقنيات Off-Page SEO لتطبيقها بموقعك؟

1-بناء الوصلات الخارجية لموقعك او مايسمى بالباكلينك

يعد بناء الروابط من أكثر تقنيات تحسين محركات البحث خارج الصفحة شيوعًا وفعالية. من خلال بناء الروابط إلى موقع الويب الخاص بك ، تحاول جمع أكبر عدد ممكن من “الباكلينك” ، بحيث يمكنك تجاوز منافسيك والحصول على ترتيب أعلى.

على سبيل المثال ، إذا كان شخص ما يحب هذه المقالة وأشار إليها فى موقعه أو مدونته ، فهذا يشبه إخبار محركات البحث بأن هذه الصفحة بها معلومات جيدة.

فى الزمن الماضى حتى سنوات قريبة ، حاول مشرفو المواقع بناء روابط لمواقعهم على الويب للحصول على تصنيفات أعلى ، و “اخترعوا” عددًا من الطرق لزيادة عدد الروابط.

هذا كله جعل محركات البحث تعمل على إضافة المزيد من القواعد إلى خوارزمياتها والبدء في التمييز بين الروابط الجيدة والروابط السيئة.

ولكى نعرف الفرق بين الروابط السيئة والروابط الجيده ، فنصنفها كالتالى :

1- الروابط السيئه لموقعك أى الطريقة السيئه والضاره لموقعك فى الحصول على باك لينك 

  • أدلة المدونات – شيء يشبه الصفحات الصفراء ولكن يتم إدخال رابط يشير إلى موقعك بها.
  • التوقيعات بالمنتديات – كان الكثير من الأشخاص يعلقون على المنتديات لغرض وحيد هو الحصول على باكلينك من تلك المنتديات (قاموا بتضمين روابط موقعهم في توقيعهم).
  • وضع رابط موقعك بالتعليقات – هو نفس مفهوم تواقيع المنتدى حيث يمكنك التعليق على موقع ويب أو مدونة أخرى من أجل الحصول على باك لينك. والأسوأ من ذلك ، بدلاً من استخدام اسمك الحقيقي ، يمكنك استخدام الكلمات الرئيسية ، فبدلاً من كتابة “تعليق بواسطة aldewaghry مثلا” ، كتبت “تعليق بواسطة ماهو السيو“.
  • أدلة المقالات  – من خلال نشر مقالاتك في أدلة المقالات اى المواقع التى تسمح لك بنشر مقال كامل تشير فيه لموقعك مثل موقع Medium على سبيل المثال ، يمكنك الحصول على رابط مرة أخرى إلى موقع الويب الخاص بك.
  • تقبل بعض أدلة المقالات محتوى فريدًا فقط بينما تقبل الدلائل الأخرى أي مقال من المقالات  المنشورة بالفعل فى موقعك.
  • تتيح لك دلائل المحتوى المشترك – مواقع الويب مثل مواقع “hub pages” تنشر لك المحتوى وفي المقابل يمكنك إضافة بضع روابط تشير إلى مواقع الويب الخاصة بك.
  • تبادل الروابط النصية – بدلاً من محاولة نشر المحتوى ، يمكنك التواصل مع مشرفي المواقع الآخرين وروابط التبادل. وبعبارة أخرى كمثال، يمكنني ربط موقع الويب الخاص بك مع موقعي ويمكنك أن تفعل الشيء نفسه لموقعى.

في بعض الحالات ، يمكنك إجراء عمليات تبادل أكثر تعقيدًا عن طريق إجراء ارتباط ثلاثي الاتجاه: أقوم بربط موقع الويب الخاص بك مع موقع الويب الخاص بي ولكنك تصل إلى موقع الويب الخاص بي من موقع ويب مختلف.

لاحظ أنني استخدمت الزمن الماضي لوصف جميع الأساليب المذكورة أعلاه لأنه ليس فقط أنها لا تعمل اليوم ، بل يجب ألا تجربها.
إذا حاولت “خداع” محركات البحث في بناء روابط اصطناعية ، فمن المرجح أن تحصل على عقوبة بدلاً من زيادة التصنيف (خاصة عندما يتعلق الأمر بـ Google).

2- ماهى الروابط الجيده او الإرتباط الجيد لموقعك او الباك لينك الجيد لموقعك وطريقة الحصول علية

1-تأتي الروابط الجيدة من مواقع الويب الموثوقة – أحد المفاهيم الأساسية التي تحتاج إلى فهمها حول إنشاء الروابط والروابط هي أن الأمر لا يتعلق فقط بالكم بل يتعلق بالجودة أيضًا.
بمعنى آخر ، لم يعد من المهم عدد الروابط التي تشير إلى موقع الويب الخاص بك ، ولكن الأمر الأكثر أهمية هو من أين تأتي هذه الروابط.

على سبيل المثال ، رابط من مدونة عادية ليس له نفس “القيمة” كارتباط من ويكيبيديا  أو من أي موقع ويب آخر موثوق به للغاية على الإنترنت.
2-تأتي الروابط الجيدة من مواقع الويب ذات الصلة – لكي يكون للرابط قيمة ، يجب أن يقدمه موقع ويب ذي صلة. على سبيل المثال ، إذا كانت مدونتك تتكلم حول تحسين محركات البحث SEO  وحصلت على رابط من مدونة أزياء وموضة ، فهذا ليس له نفس “القيمة” مثل الرابط القادم من مدونة ذات صلة وتتحدث عن السيو.

3-تحتوي الروابط الجيدة على نص رابط ذي صلة – نص الرابط أو الانكور تيكست  هو وصف نصي للرابط ويعطي تلميحًا كبيرًا لمحركات البحث عن موضوع الصفحة المستهدفة. يجب أن تحتوي الروابط الجيدة على نص رابط ذي صلة.
على سبيل المثال ، يعد الرابط الذي يشير إلى هذا المنشور مع النص “تحسين سيو الصفحة الرئيسية لموقعك وتهيئتها لمحركات البحث” أكثر أهمية من الرابط الذي يحتوي على رابط “انقر هنا“.

4-الروابط الجيدة لا تحتوي على علامة “nofollow” المرفقة – في محاولتهم لمحاربة الروابط غير المرغوب فيها ومن أجل منح مشرفي المواقع طريقة للربط بموقع ويب دون سحب أثورتى موقعك للموقع المنافس.

(على سبيل المثال في حالة الإعلانات) ، فأدخلت محركات البحث خاصية للروابط لتلافى تلك المشكلة وهو ما يُعرف باسم “رابط nofollow
هذه علامة خاصة يمكنك إضافتها إلى رابط يخبر محركات البحث بعدم احتساب الرابط المعين على أنه “تصويت على الثقة من قبلك كصاحب موقع له” أى لموقع الويب المرتبط معك و المشار إليه عبر هذا الرابط.
يتم القيام بذلك بحيث يمكنك الارتباط بمواقع أخرى من مواقعك دون المخاطرة بوقوعك لبيع أو تبادل الروابط.

من حيث تحسين محركات البحث خارج الصفحة ، يتم تجاهل الروابط التي تحمل علامة “nofollow” بواسطة محركات البحث وليس لها أي تأثير على تصنيفاتك.

كيف تحصل على روابط عالية الجودة لموقعك على الويب؟

إذا سألت Google ، فسيخبرك أن أي روابط تشير إلى موقع الويب الخاص بك يجب أن تكون روابط طبيعية.
الروابط الطبيعيه هي بالضبط ما تشرح نفسها من خلال اسمها. يحب مالك موقع الويب أو المدون موقعًا إلكترونيًا أو مدونة أخرى ويضيف بشكل طبيعي رابطًا إلى مدونته أو مدونتها وتضيفه انت عندك كمرجع يؤيد ماتقوله .

فأنت هنا ترانى فى كثير من المقالات اضع مصادر خارجيه كدعم لما اقول ، فهذه الروابط التى اضعها هى ماتسمى روابط طبيعية للموقع الذى وضعت رابطه بمقالتى.

أكثر تقنيات بناء الروابط فاعلية هي:
1. نشر محتوى يستحق الارتباط – فهذا مهم للغاية لسببين.
الأول هو أن المحتوى الرائع سيوفر لك روابط طبيعية إذا قمت بالترويج لصفحتك بشكل صحيح للأشخاص المناسبين (باستخدام النشر عبر وسائل التواصل الاجتماعي).

الثانى ، إذا لم يكن لديك محتوى جيد ، فحتى إذا تمكنت من وضع الروابط لك فى مدونات اخرى ويتم هذا طبيعيا من خلال اصحاب تلك المدونات وكما وضحت سابقا بحيث يبقى الرابط طبيعى ، فلن يتم ترتيب صفحتك.

لإن عامل الترتيب الأكثر أهمية من الروابط هو أن يكون لديك محتوى جيد يلبي نية المستخدم. إذا لم يكن هذان العنصران موجودين (محتوى وروابط جيدة) ، فلن تتمكن من الترتيب.

أمثلة المحتوى الجديره  بالارتباط هي دراسات الحالة عن شيىء معين ، والبحوث الأصلية ، والآراء المختلفة حول موضوع ما ، والمحتوى الفريد وغير المتحيز بشكل عام.

2. نشر الضيف أو guest posting على مواقع الويب الأخرى – يعد نشر الضيف طريقة شائعة للحصول على روابط إلى موقع الويب الخاص بك. الفكرة بسيطة:

  • تبحث عن مواقع الويب التي تقبل المنشورات من المؤلفين الضيوف.
  • أنت تنشر مقالة لديهم بها رابط يشير لمدونتك.
  • فتحصل على منشورات  برابط يشير إلى موقع الويب الخاص بك.

تكمن المشكلة في أن مشرفي المواقع قد أساءوا استخدام هذه الطريقة بشكل مفرط على مر السنين وأن Google أضافت قواعد إلى خوارزمياتهم لاكتشاف روابط نشر الضيف وإلغاء قيمتها.

لكن لا يتجاهلونها تمامًا ، فلا يزال لديهم قيمة إذا جاءت تلك الروابط من مواقع ويب موثوق بها من قبل محركات البحث أيضًا الكثير من المحتوى الخاص بهم وليس فقط مشاركات الضيوف.

بمعنى آخر ، إذا كان موقع الويب ينشر فقط منشورات من المؤلفين الضيوف ، فمن المحتمل ألا يكون للرابط أي قيمة أو تأثير إيجابي على تصنيفاتك.

لكن ارتباطًا من موقع ويب يحتوي على تصنيفات جيدة ومحتوى جيد تم إنشاؤه من المؤلفين ومساهمات الضيوف ، يمكن أن يؤثر بشكل إيجابي على تصنيفاتك.

3. الربط بمواقع أخرى من المحتوى الخاص بك – و هي الارتباط بمواقع أخرى من نفس المحتوى الخاص بك ويتم ذلك عبر إرساله بالبريد الإلكتروني الى صاحب الموقع المراد الارتباط به او عبر صفحة اتصل بنا لإعلامه بذلك أى انك تقول له اننى اعجبنى المقال كذا وقمت بوضعه فى مقال عندى هذا رابطه لكونى اجده شامل للمعلومة التى اتحدث عنها وانه مصدر رائع لها.

فسيسعد مشرف الموقع بتلقي الرابط وممكن ان يشير الى موقعك فى احد مقالاته كنوع من رد الجميل لك وبالتالى تحصل على رابط طبيعى قوى.
ويختلف هذا عن تبادل الروابط (الذي يتعارض مع إرشادات Google) لأن الأمر متروك لهم للإرتباط او الرفض وليس جزءًا من صفقة أو اتفاقية مدفوعة.

4. نشر صور جديرة بالارتباط – هذه تقنية قديمة لا تزال تعمل بشكل جيد. الفكرة هي نشر صور رائعة على موقع الويب الخاص بك (إنفوجرافيك ، إحصائيات ، رسوم بيانية ، رسوم توضيحية ، رسوم بيانية) والتي قد يجدها الأشخاص مفيدة لإضافتها إلى محتواهم من خلال الاشاره إلى المصدر الأصلي للصوره.

Off-page SEO و black hat SEO

كان بناء الروابط طريقة سهلة للتلاعب بخوارزميات محرك البحث وقد حاول العديد من مرسلي البريد العشوائي الاستفادة من ذلك من خلال بناء شبكات روابط تؤدي تدريجياً إلى إنشاء ما يُعرف عمومًا باسم Black hat SEO.

أصبح Google ذكيًا جدًا في التعرف على سيو القبعة السوداء ومع إصدار العديد من تحديثات الخوارزميات ، تمكنوا من التحكم في المشكلة وحماية نتائج البحث الخاصة بهم من مرسلي البريد العشوائي.

أهمها:

  • Panda – صدر في البداية في فبراير 2011 ، ويستهدف مواقع الويب ومزارع المحتوى منخفضة الجودة
  • Penguin – تم تقديمه في عام 2012 ، ويستهدف مزارع الوصلات والروابط منخفضة الجودة ونص الإرساء المحسّن بشكل مفرط

2-Social Media Marketing او SMM سيو التسويق عبر السوشيال ميديا

يعد التسويق عبر وسائل التواصل الاجتماعي جزءًا من “تحسين محركات البحث خارج الموقع” وإذا فكرت في الأمر ، فهو أيضًا شكل من أشكال بناء الروابط.

بعض الأشياء التي يجب معرفتها حول التسويق عبر وسائل التواصل الاجتماعي وتحسين محركات البحث خارج الصفحة:
تنص Google رسميًا على أن الإشارات الاجتماعية (مثل الإعجابات والتعليقات والمشاركات) لا تؤثر بشكل مباشر على التصنيفات. السبب الرئيسي هو أنه يمكن التلاعب بها أو الدفع مقابلها بسهولة ولا تمثل صورة دقيقة عن مدى شعبية المنشور الاجتماعي.

وتجدر الإشارة أيضًا إلى أن معظم الروابط التي تحصل عليها من مواقع التواصل الاجتماعي هي “nofollow” ، مما يعني أن محركات البحث تتجاهلها.

لذا ، فإن الحصول على آلاف الإعجابات بشكل مصطنع لمنشورك لن يساعد موقع الويب الخاص بك على الإطلاق. ولكن إذا حظي المنشور باهتمام حقيقي على وسائل التواصل الاجتماعي أو حتى أصبح فيروسيًا ، فسيكون لذلك تأثير غير مباشر على تصنيفاتك.

يرى آلاف الأشخاص المنشورات الشائعة ، ويزداد احتمال قيام مشرفي المواقع بالارتباط الفعلي لمشاركتك من مدوناتهم.

طريقة أخرى للتفكير في كيفية استخدام وسائل التواصل الاجتماعي لأغراض بناء الروابط هي:
عندما تنشر منشورًا ، سيراه متابعيك فقط ، وما لم يبدأ ترتيبًا عاليًا في النتائج ، فلن يقرأه أي شخص آخر أو يجده على الإنترنت. سوف تضيع في مليارات الصفحات المنشورة.

من ناحية أخرى ، إذا قمت بالترويج لكل منشور من منشوراتك على وسائل التواصل الاجتماعي ووصلت إلى جمهور أكبر ، فمن المرجح أن يقرأها المزيد من الأشخاص ومن المحتمل أن يرتبط بها بعض الأشخاص.

إذا كنت تريد أن تأخذ خطوة إلى الأمام ، فيمكنك تحسين حملات وسائل التواصل الاجتماعي الخاصة بك لاستهداف الأشخاص الذين من المرجح أن يرتبطوا بمنشورك ، بدلاً من عرض منشوراتك على الجمهور العام.
باختصار ، يمكن لوسائل التواصل الاجتماعي أن تساعد بشكل غير مباشر تحسين محركات البحث خارج الصفحة إذا تم استخدامها بشكل صحيح.

3-سيو العلامة التجارية

تحب Google العلامات التجارية وتفضل تصنيف مواقع الويب ذات العلامات التجارية على رأس النتائج. السبب هو نفسه كما هو موضح أعلاه حول الخبرة والسلطة والجدارة بالثقة.

تعد العلامات التجارية أكثر موثوقية ومن المرجح أن يثق بها المستخدمون وهذا يترجم إلى تجربة مستخدم أفضل ومستخدمي Google أكثر ثقه .
الفرق بين ذكر العلامة التجارية وبناء الروابط والتسويق عبر وسائل التواصل الاجتماعي هو أن العلامات التجارية لا تحتوي بالضرورة على رابط يشير إلى موقع الويب الخاص بك، حيث يمكن أن يشار إلى علامتك التجارية في المنتديات أو المقالات بالمدونات الأخرى أو المراجعات أو شبكات التواصل الاجتماعي.

ملاحظه مهمه: يمكن لبرامج الزحف من Google “التقاط” هذه الإشارات وتقييمها وفقًا لذلك لإنشاء صورة أكثر دقة لكيفية إدراك الآخرين لعلامتك التجارية.

كجزء من إستراتيجية Off-page SEO ، يجب عليك متابعة أي إشارات إيجابية لموقعك على الويب أو منتجاتك أو مؤلفيك والتأكد من الرد على التعليقات السلبية أو الإيجابيه.

4-آراء العملاء

مراجعات العملاء سواء كانت لعملك أو موقعك على الويب أو خدماتك أو مراجعات المنتجات ، لها دور تلعبه في تصنيفاتك. المراجعات هي أكثر تقنيات تحسين محركات البحث فاعلية Off-page SEO للتسويق المحلي عبر الإنترنت.
ستحتوي غالبية المراجعات على علامة “nofollow” ولكن إذا كانت تأتي من مواقع ويب موثوقة (مثل Google My Business و Yelp و TrustPilot وما إلى ذلك) ، فيمكن أن تؤثر بشكل إيجابي على تصنيفاتك المحلية. تثق Google في هذه المراجعات وتستخدمها كإشارة تصنيف.
ستساعدك إضافة المراجعات في إستراتيجية تحسين محركات البحث خارج الصفحة على اكتساب المزيد من الظهور على محركات البحث وبناء الثقة مع المستخدمين.

الخاتمة :

SEO خارج الصفحة هي بنفس أهمية SEO في الموقع. إذا كنت تريد أن تكون حملات الـ SEO الخاصة بك ناجحة ، فعليك القيام بالأمرين معا. عند التفكير في بناء الروابط .

لا تأخذ الطريق السهل ، ولكن حاول الحصول على روابط من أماكن يصعب الحصول عليها.

وكلما زاد صعوبة الحصول على رابط ، زادت القيمة. في الماضي ، كان من السهل الحصول على آلاف الروابط وترتيب أعلى ، ولكن في هذه الأيام عليك أن تفعل أكثر من ذلك. نصيحتي هي أن ننسى بناء الروابط معًا وأن نبذل كل جهدك في إنشاء موقع ويب رائع والترويج له بشكل صحيح وسوف يتبعه كل شيء آخر.

عن مدير الموقع

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *